وفد من غرفتي صناعة وتجارة عمان يزور الساحة الجمركية 4 بالعقبة(2019-05-15 09:51:28)

 

العقبة -اكد رئيس غرفة صناعة عمان المهندس فتحي الجغبير حرص الغرفة على تسهيل الاجراءات الجمركية المتبعة للتخفيف عن التجار وتوفير الجهد والمال عليهم وتشجيع الاستيراد والتصدير عبر المراكز الجمركية والمناطق الحرة في مختلف مناطق المملكة.
وأطلع خلال جولة تفقدية رافقه فيها وفد من غرفتي صناعة وتجارة عمان على سير العمل في الساحة الجمركية رقم 4 التابعة لسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، مؤكدا ان لا عقبات تواجه التجار في هذه الساحة، ويتم توفير جميع الخدمات اللازمة للتجار باقل جهد ووقت وكلفة. واشاد بالمنظومة المينائية الحديثة التي تتميز بها موانئ العقبة التي تضاهي افضل الموانئ الواقعة على ساحل البحر الاحمر، لافتا الى ان الغرفة ستستضيف قريبا رجال اعمال عرب لاطلاعهم على الاستثمارات الموجودة في العقبة والمملكة عموما.
وبين عضو غرفة تجارة عمان طارق الطباع ان كلف الشحن البحرية الى ميناء العقبة اقل من الموانئ المجاورة، داعيا الحكومة والسلطة الخاصة لإعادة النظر في كلف التخليص على البضائع قبل خروجها الى مقاصدها في المملكة، مؤكدا ان الساحة الجمركية رقم 4 تعمل على تسهيل الاجراءات الجمركية للتجار وتوصل السلع الى المستهلك بجودة عالية بفضل المنظومة الجمركية الحديثة التي يتم التعامل بها حاليا .
واشار مدير جمرك العقبة العقيد سالم الشلول ان الجمارك تتعاون مع السلطة والموانئ وميناء الحاويات ضمن خطة استراتيجية متطورة، بهدف تسهيل انسياب البضائع، لافتا الى انه تم توفير كافة الترتيبات اللازمة للتسهيل على التجار خاصة في شهر رمضان المبارك وايام العيد للتخليص على بضائعهم وايصالها الى المستهلك بكل يسر وسهولة.
واكد امين عام السلطة مفوض الشؤون المالية والادارية والجمارك محمود خليفات ان السلطة ركزت على التميز في تقديم الخدمات، لافتا الى انه تم اتخاذ اجراءات جمركية في الساحة رقم 4 للتسهيل على التجار تخليص بضاعتهم بسرعة وجهد ومال اقل من خلال تخفيض معدل مكوث البضائع من 13 يوما الى 7 ايام وزيادة معدل انجاز المعاملات الجمركية بفضل تجمعيها في موقع موحد بدلا من عدة مواقع، اضافة الى تعديل لائحة بدل مكوث السيارات من 50 دينارا في الليلة الى 25 دينارا .
--(بترا)


Print
 
Copyright � 2015 Irbid Chamber of Commerce. All rights reserved.  


Facebooktwitter