خلال الاجتماع التأسيسي في غرفة تجارة اربد ... التوقيع على طلب إنشاء مؤسسة لتنمیة وإعمار إربد بتوجھات جدیدة(2018-07-11 07:58:50)

 

انبثق عن الاجتماع التاسیسي لانشاء مؤسسة تنمیة واعمار اربد لجنة متابعة لاستكمال اجراءات التأسیس للمؤسسة التي تاتي بدیلا عن مؤسسة اعمار اربد التي انشئت مطلع ثمانینات القرن الماضي وغابت عن المشھد منذ عقدین من الزمن برحیل معظم مؤسسیھا الى الرفیق الاعلى
لجنة المتابعة التي تشكلت في اعقاب الاجتماع التأسیسي الذي استضافته غرفة تجارة اربد وحضره اكثر من 50 شخصیة ضمت كل من المھندس منذر البطاینة والنائب السابق جمیل النمري والمھندس خالد ارشیدات والمھندس جمال ابو عبید.
ووقع الحضور على طلب التأسیس لیصار الى تقدیمه للجھات الرسمیة المعنیة من خلال وزارة البلدیات لاعادة الحیاة لمؤسسة اعمار اربد بثوب جدید.
واللافت ان محاولات اللجنة التحضیریة التي انعقدت قبل ستة شھور بالعثور على اي وثائق تتعلق بمؤسسة اعمار اربد القدیمة باءت بالفشل حیث كان التوجه انذاك لاعادة احیاء المؤسسة بدل تأسیس مؤسسة جدیدة، بحسب مقرر اللجنة التحضیریة المھندس منذر البطاینة.
واوضح البطاینة خلال الاجتماع التأسیسي ان مجلس بلدي اربد خاطب وزارة البلدیات بوقت سابق برغبة مجموعة من ابناء اربد احیاء المؤسسة والتي خاطبت بدورھا رئاسة الوزراء لعرض الفكرة على مجلس الوزراء الا ان وجھة النظر القانونیة من الرئاسة جاءت بعدم امكانیة ذلك لعدم توفر اي معلومات او وثائق في ارشیف الرئاسة حول مؤسسة اعمار اربد القدیمة فكان التوجه لانشاء مؤسسة جدیدة تحت "مسمى"مؤسسة تنمیة واعمار اربد.
وقال رئیس الاجتماع التأسیسي المحامي عبدالرؤوف التل ان العمل التنموي والحضاري والفعل الثقافي یحتاج الى خروج مؤسسات من رحم المجتمع تعنى بھذه الادوار وتشكل حلقة وصل مع المؤسسات والجھات ذات العلاقة لتعظیم العمل التشاركي فیما یخدم المدینة والمحافظة ویعطي دفعا للعملیة التنمویة التي تقع ضمن مسؤولیات ومھام جھات اخرى وفي مقدمتھا البلدیات.
وتدارس الحضور في الحوار الذي أداره النمري مجموعة من الاقتراحات حول الخطوط العریضة لماھیة المؤسسة واھدافھا المستقبلیة وطرق تمویلھا.

الرأي الالكترونية


طباعة
 
حقوق الطبع والنشر © غرفة تجارة اربد 2015. جميع الحقوق محفوظة.  


فيس بوكتوتير