رئيس تجارة اربد وعضو المجلس الاقتصادي الايطالي يبحثان الواقع الاستثماري في اربد(2018-07-28 08:04:26)

ايطالي

 

التقى رئيس غرفة تجارة اربد في مكتبه عضو المجلس الاقتصادي الايطالي والناطق الرسمي باسم جمعية البيئة الايطالية لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا الدكتورة يوجينيا فالكي حيث تم بحث واقع البيئة الاستثمارية في محافظة اربد والفرص المتاحة فيها.
وذكرت فالكي التي تمثل غرفة التجارة الايطالية في دبي ان المناخ الاستثماري الآمن والمستقر في الاردن يعتبر نقطة جذب سياحي وركيزة لتعزيز التعاون والتبادل الاستثماري والتجاري بين الاردن وايطاليا لاسيما لدى القطاعين الخاصين في البلدين ورفع مستوى التجارة البينية بينهما.
ولفتت الى ان زيارتها تهدف الى التعرف عن قرب على الواقع والبيئة الاستثمارية المتاحة في الاردن عموما وفي اربد خصوصا والفرص الاستثمارية المتاحة لنقلها الى المستثمرين الايطاليين بما يفتح افاقا اوسع للتعاون والشراكة في هذا الجانب.
واشارت الى انها شكلت حصيلة معرفية جيدة للفرص الاستثمارية المتاحة في اربد في كافة المجالات الاستثمارية  وستقوم بعرضها على المستثمرين الايطاليين لدراسة امكانية التعاون مع مستثمرين اردنيين لانشاء صناعات مشتركة.
واشادت فالكي بالاستقرار والامن الذي ينعم بهه الاردن وسط منطقة ملتهبة وهو ما يجب التركيز عليه عند تقديم الاردن كحاضنة استثمارية ذات خصائص متفردة معززة وممكنة للاستثمار وتوفر التكنولوجيا والكفاءات البشرية اللازمة.
وتحدث رئيس غرفة تجارة اربد محمد الشوحة عن الفرص الاستثمارية المتاحة في الاردن عامة واربد خاصة  ، مشيرا الى المناخ الاستثماري في الاردن والبيئة التشريعية الناظمة له بما تتضمنه من حوافز تشجيعية .
ولفت الى المزايا التي تتمتع بها محافظة اربد كموقعها الجغرافي والمجالات ذات الجدوى الاستثمارية والتي يمكن ان تشكل انطلاقة شراكة بين القطاعين الخاصين في البلدين تعزز الثقة المتبادلة بمنتجات الطرفين التصديرية والصناعية والتجارية.
ورافق الضيفة في زيارتها الى الغرفة منسق الجمعية الايطالية للبيئة في الاردن خالد صفران والمستثمر الاردني حسين مهيدات.

قسم العلاقات العامة والاعلام - غرفة تجارة اربد


طباعة
 
حقوق الطبع والنشر © غرفة تجارة اربد 2015. جميع الحقوق محفوظة.  


فيس بوكتوتير