اجتماع في غرفة تجارة اربد يناقش قضايا القطاع التجاري (2019-03-26 08:55:06)

 

 

 

 

 

ابتسام ابوالهيجاء

اكد محافظ اربد رضوان العتوم اهمية التعاون والتنسيق بين كافة الاطراف من شرطة وبلدية وغرفة تجارية لمعالجة كافة القضايا التي تؤثر على الحركة التجارية ، مبديا استعداد المحافظة الدائم لتقديم العون وتذليل الصعوبات امام القطاع التجاري.

واشار خلال اجتماع ضم قائد امن اقليم الشمال العميد امجد خريسات  ومدير شرطة اربد العقيد عاهد الشرايدة والمفتش العام لبلدية اربد الكبرى مؤيد الدحادحة ورئيس قسم سير اربد الرائد ايمن جريس ورئيس واعضاء مجلس ادارة غرفة تجارة اربد الى ان المحافظة جهة تنفيذية تكميلية وشريكة في تحمل المسؤولية الجماعية من اجل المصلحة العامة وخدمة افراد المجتمع، منوها الى ما شهدته مدينة اربد من تطور حيث غطت الانشاءات خلال عام ونصف اكثر من 20 مليون متر مربع وهذا يضاهي الانشاءات في العاصمة عمان والذي يدل على عزم وهمة ونشاط ابناء البلد .

وبين قائد امن اقليم الشمال العميد امجد خريسات اهمية تواجد كاميرات المراقبة في العديد من المناطق في تسهيل مهمة الاجهزة الامنية في تأدية واجباتهم ،مشيرا الى ان العديد من الحوادث كقضايا الاختلاسات التي حدثت مؤخرا للبنوك تلعب الكاميرات دورا كبيرا في ضبط الفاعلين بأقل وقت ممكن.

ولفت الى ضرورة التشاور مع القطاع الخاص ممثلا بغرفة التجارة للعمل على نشر كاميرات المراقبة في العديد من المناطق الحيوية لتسهيل مهمة الجهات الامنية وخدمتها بشكل افضل مما يعود بالنفع على المواطنين عامة والقطاع التجاري خاصة .

وطلب مدير شرطة اربد العقيد عاهد الشرايدة من القطاع الخاص المساعدة في تحديد المواقع ،لافتا الى ان تغطية التجمعات التجارية والمولات يوفر الامن لدى المواطنين ويشجع على الاستثمار ويخدم القطاع التجاري، منوها الى ان الاجهزة الامنية على استعداد تام  الى تقديم المساعدة في اي مكان بحاجة الى قوى امنية لتكون مدينة اربد متميزة بالامن والاستقرار وخالية من اي ظاهرة سلبية .

 


وبين رئيس غرفة تجارة اربد محمد الشوحة ان الغرفة قامت بالتعميم على كافة المحلات التجارية بأهمية وجود كاميرات المراقبة في الحفاظ على ممتلكاتهم ، مشيرا الى ان ذلك يخدم التاجر وينعكس ايجابا على عمله.

واستعرض الشوحة العديد من القضايا التي يعاني منها القطاع التجاري في مدينة اربد كاضرار مواقف الاتوبارك في بعض المناطق وتحويلات السير في مجمع عمان الجديد  الجهة الغربية والبسطات في ساحة الجامع الكبير وتغيير اتجاه بعض الشوارع الى مسرب واحد وصيانة نفق الاقتصاد ووضع عامل نظافة وحارس دائمين فيه وازالة جسر المشاة جنوب البوابة الجنوبية لجامعة اليرموك لانه اصبح مكرهة صحية وملجأ لاصحاب السوابق .

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على عقد اجتماع آخر مع كافة الجهات المعنية لمعالجة جميع هذه القضايا لتحقيق المصلحة العامة والوصول الى اسواق حضارية منظمة وآمنة.


طباعة
 
حقوق الطبع والنشر © غرفة تجارة اربد 2015. جميع الحقوق محفوظة.  


فيس بوكTwitter