اتفاقية تعاون بين غرفة تجارة إربد وجامعة العلوم والتكنولوجيا بمجال التدريب على صيانة سيارات الهايبرد(2019-10-16 06:43:44)


وقعت غرفة تجارة اربد مع جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية اليوم اتفاقية تعاون تهدف الى عقد دورات تدريبية لابناء المجتمع المحلي والطلبة على صيانة السيارات الهجينة (الهايبرد) باستخدام أحدث الأجهزة بعد أن تم إنشاء مشغل حديث في حرم الجامعة وبمنحة من منظمة ميرسي كور وبالتعاون بين الجامعة والغرفة.
وتضمنت الاتفاقية التي وقعها رئيس غرفة تجارة اربد محمد الشوحة ونائب رئيس الجامعة الدكتور محمد العبيني مندوبا عن رئيسها الدكتور صائب خريسات  منح شهادة الدبلوم التدريبي في تخصصات صيانة سيارات الهايبرد.
وتقوم الجامعة بموجب الاتفاقية بإصدار الشهادات للمتدربين الذين استكملوا متطلبات اجتياز البرنامج وفق القوانين والانظمة المعمول بها في الجامعة.
وفي تعليقه على هذه الاتفاقية أعرب نائب رئيس الجامعة الدكتور محمد العبيني عن سعادته بتوقيع الاتفاقية مع غرفة تجارة اربد مشيراً الى ان الجامعة قد أعدت منهاجاً عملياً للدورات التدريبية كما يجري العمل ومن خلال المركز الاستشاري على إعداد دبلوم متكامل وبإشراف أساتذة مختصين وذلك لتزويد سوق العمل بحاجاته من الفنين المؤهلين في صيانة السيارات الهجينة.
وأشار العبيني إلى أن الجامعة وبعد أن حققت مراكز متقدمة في التصنيفات وبرامج الاعتماد المحلية والعالمية تسعى إلى تقديم خدمات للمجتمع المحلي والإقليمي من خلال التعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي والبلديات وغرف التجارة والصناعة ومن خلال موائمة مخرجات التعليم مع متطلبات سوق العمل وذلك من أجل المساهمة في التنمية المستدامة ودفع عجلة الاقتصاد.
وثمن الشوحة دور الجامعة في احداث التنمية على مختلف الصعد والاوجه مؤكدا اهمية التعاون بين الجامعات والقطاع الخاص للتعرف على احتياجات السوق من المخرجات التعليمية للتغلب على البطالة.
وحضر توقيع الاتفاقية مدير المركز الاستشاري للعلوم والتكنولوجيا في الجامعة الدكتور وسيم برهم ومديرة مركز التدريب التابع لغرفة تجارة اربد سمر التل.
ويأتي توقيع هذه الاتفاقية في إطار تعاون الجامعة مع مؤسسات الدولة المختلفة والمجتمع المدني من اجل توفير إطار علمي وعملي وتقديم كافة الخدمات الفنية والاستشارية والتدريبية من خلال المركز الاستشاري في الجامعة.


طباعة
 
حقوق الطبع والنشر © غرفة تجارة اربد 2015. جميع الحقوق محفوظة.  


فيس بوكTwitter