رئيس غرفة تجارة اربد والسفير التونسي يبحثان سبل التعاون الاقتصادي بين البلدين(2020-05-30 07:30:27)

سفير تونسسفير تونس


ابتسام ابوالهيجاء
التقى رئيس غرفة تجارة اربد محمد الشوحة في مكتبه اليوم السفير التونسي خالد السهيلي والوفد المرافق له حيث تم بحث العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين وسبل زيادة اواصر التعاون بينهما.
واكد السفير التونسي ضرورة تفعيل الاتفاقيات الاقتصادية الموقعة بين البلدين واستغلال تطبيق الاطر القانونية المتوفرة والقواسم المشتركة لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين الاردن وتونس.
ودعا السهيلي الى ارساء آلية للتعاون من اجل تعزيز التجارة البينية من خلال تنظيم بعثة اقتصادية من اربد الى تونس لتكون بابا لتوقيع مذكرة تفاهم والاطلاع على البيئة الاستثمارية في تونس وتشبيك العلاقات بين رجال الاعمال في البلدين، واقامة اسبوع للمنتجات التونسية في اربد عام 2020 ، والعمل على اقامة توأمة بين مدينة اربد وبلدات تونسية يتوافر بها خصائص وميزات مشتركة .
وحث رجال الأعمال في البلدين الى المشاركة في المعارض والمؤتمرات التي تعقد بين الفينة والأخرى ، الأمر الذي سيصب في صالح تعزيز التجارة وبناء شراكات تجارية تكاملية تستفيد من الاتفاقيات الموقعة بين البلدين.
وبين الشوحة اهمية مدينة اربد من الناحية الاقتصادية معربا عن امله في ان تصبح العاصمة الاقتصادية للاردن لما تتمتع به من تضاريس وبنية تحتية للصناعات وتواجد العديد من المستثمرين فيها مما يجعل لها دورا فاعلا في النسيج الاقتصادي الوطني.
واكد اهمية وجود تكتلات عربية مقابل التكتلات الغربية الموجودة وازالة كافة العوائق امامها وتفعيل الاتفاقيات المبرمة بين البلدين بشكل ملموس ينعكس ايجابا على البلاد المشاركة فيها .

ولفت الشوحة الى ان قطاع الاعمال الاردني يتطلع لمزيد من التعاون مع نظيره التونسي من اجل زيادة التدفقات التجارية والصناعية بين الطرفين وتعزيز كافة افاق التعاون الاقتصادي بينهما، معربا عن امله في أن تشهد هذه العلاقات تطورا خلال المرحلة القادمة ونموا في حجم التبادل التجاري بين الطرفين.

قسم الاعلام والعلاقات العامة - غرفة تجارة اربد


طباعة
 
حقوق الطبع والنشر © غرفة تجارة اربد 2015. جميع الحقوق محفوظة.  


فيس بوكTwitter