(تجارة الاردن): لا اضرار لتجار من أثر المنخفض(2020-03-15 07:15:40)

 


قال نائب الرئيس الاول لغرفة تجارة الاردن محمود الجليس انه لم يتم تسجيل اية شكاوى من التجار بوجود اضرار خلال المنخفض الجوي الذي اجتاح المملكة منذ يوم الخميس الماضي.
ولفت الجليس في تصريح ل $ الى انه لم تسجيل اية شكاوى لغرفة تجارة الاردن بوجود اضرار نظرا لقيام امانة عمان بالاستعداد للمنخفض الجوي.
وبين ان فرق الطوارئ في امانة عمان استعدت منذ اليوم الذي سبق المنخفض الجوي موضحا ان عمليات تصريف مياه الامطار كانت طبيعية ولم تلحق اضرارا بممتلكات التجار
وعت غرفة تجارة عمان خلال وقت سابق أصحاب المحلات التجارية في العاصمة لأخذ الحيطة والحذر تحسبا للظروف الجوية المتوقع أن تؤثر على المملكة، خلال اليومين المقبلين. وشددت، في بيان امس على اهمية اتخاذ التدابير الوقائية المناسبة خاصة بمنطقة وسط البلد.
وأعربت الغرفة عن شكرها وتقديرها للتجار الذين قاموا سابقاً بانتهاج وتطبيق إرشادات السلامة العامة التي أصدرتها الغرفة، مطالبة التجار بالتعامل بجدية مع ما يصدر عن دائرة الأرصاد الجوية والمديرية العامة للدفاع المدني وأمانة عمان الكبرى من تحذيرات وإرشادات.
كما دعت الى عدم تخزين البضائع بكميات كبيرة في مستودعات التسوية والمنخفضة دون مستوى الشارع، ورفع عتبات المحلات التجارية بارتفاع مناسب عن مستوى الرصيف لضمان عدم دخول المياه إلى داخل المحل قدر الإمكان.
وأكدت الغرفة أنها ما زالت تتابع ملف الخسائر والأضرار التي لحقت بالعديد من المحلات التجارية جراء سيول وفيضانات الأمطار التي حدثت خلال شهر كانون ثاني من العام الحالي مع مختلف الجهات المعنية.

الرأي الالكترونية


طباعة
 
حقوق الطبع والنشر © غرفة تجارة اربد 2015. جميع الحقوق محفوظة.  


فيس بوكتوتير