«الضمان»تطلق حزمة جديدة من الخدمات الإلكترونية للمنشآت(2020-10-28 05:59:36)
عمان أطلقت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي حزمة جديدة من الخدمات الإلكترونية للمنشآت في إطار خطة التحول الإلكتروني توفيرا للوقت والجهد والكلف على متلقي الخدمة، والحفاظ على سلامتهم في إطار الترتيبات الاحترازية المرتبطة بجائحة كورونا. وأفادت المؤسسة في بيان صحافي امس الثلاثاء، أن الخدمات الجديدة ستتيح المجال أمام المنشآت لاستكمال إدخال البيانات غير الموردة عن الفترات السابقة وعكسها بشكل مباشر على قواعد بيانات وأنظمة المؤسسة حيث ستتيح الخدمة الجديدة للمنشآت إدخال حركات السريان والإيقاف وإدخال رواتب كانون الثاني للعاملين لديها. وبينت أن على ضابط ارتباط المنشأة في هذه الحالة الدخول إلى حساب المنشأة من بوابة المؤسسة الإلكترونية والضغط على نافذة استكمال بيانات سابقة ثم اختيار «إيقافات ورواتب أو حركات سريان»، وتحديد السنة التي يرغب بالتعديل عليها حيث ستظهر له بيانات العاملين في المنشأة ويقوم بالتعديل إذا تطلب الأمر والضغط على إحدى الخيارات الظاهرة واستكمال بقية إجراءات الخدمة. أما ما يتعلق بإضافة حركة سريان للعاملين في المنشأة فيتعين على ضابط ارتباط المنشأة اختيار خدمات إدخال حركة سريان بأثر رجعي ثم تحديد السنة والشهر وبعد ذلك تعبئة بيانات المؤمن عليه في الخانات المحددة. وأوضحت المؤسسة أن الحزمة الجديدة تضمنت توفير خاصية إدخال حركات التخفيض الجزئي للشيخوخة (تمكين اقتصادي 1) للأشهر اللاحقة حتى شهر أيار من العام المقبل لاعتمادها بشكل تلقائي دون الحاجة لإعادة إدخال الحركات شهرا بشهر. وكشفت المؤسسة عن عزمها قريباً اطلاق خدمتي تقديم طلبات سلف المتقاعدين وطلبات التقسيط للمنشآت إلكترونياً لتصبح 98 % من خدمات المؤسسة متاحة بشكل إلكتروني بالكامل لجمهورها ودون الحاجة لمراجعة فروعها.

طباعة
 
حقوق الطبع والنشر © غرفة تجارة اربد 2015. جميع الحقوق محفوظة.  


فيس بوكتوتير